تجارة


ما هي تجارة العملات

438  

ما هي تجارة العملات

ُعرف تجارة العُملات بأنّها عمليات شراء العُملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العُملات الأجنبيّة (بالإنجليزيّة: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)،1 حيث يُمثّل هذا السوق مصدراً للعُملات الأجنبية والصرف، وهو السوق المالي الأكبر والأكثر سيولةً في العالم؛ حيث إنّ ... 21/08/03 03:08

ما هي التجارة الخارجية

256  

ما هي التجارة الخارجية

لتّجارة الخارجيّة (بالإنجليزيّة: Foreign Trade) هي عبارة عن مجموعة من النشاطات التي تعتمد على تداول المُنتجات بين دولة مُعيّنة ودولٍ أُخرى،1 وتُعرَّف بأنّها تبادل الخدمات، ورؤوس الأموال، والسّلع؛ عن طريق الحدود الدوليّة أو الإقليميّة، وتُشكّل التّجارة الخارجيّة جُزءاً مُهماً من اقتصاد أغلب دُوَل ... 21/08/03 03:08

التاجر الأمين

202  

التاجر الأمين

اجراً كبيراً مشهوراً بين الناس بأمانته ، وحسن خلقه ، وسلامة دينه ، وكان من أمانته أن يترك الناس عنده أماناتهم ، وأن يضع كل صاحب أمانة أمانته بنفسه ، في مكان يهتدي إليه بسهولة ، ثم يعود متى شاء لاستلامها كما هي ، في يوم من الأيام أقبل عليه رجل ، يريد أن يترك عنده خاتماً من ذهب أمانة إلى حين ، قال ... 21/08/03 03:08

ما هي تجارة التجزئة

272  

ما هي تجارة التجزئة

جارة التجزئة (بالإنجليزيّة: Retailing) هي مجموعة من العمليات التجاريّة التي تُساعد المُشتري على شراء خدمة أو سلعة؛ من أجل استخدامها بشكلٍ شخصيّ،1 وتُعرَّف تجارة التجزئة بأنّها بيع الخدمات والبضائع للأفراد على شكل وحدات مُعينة أو قطع أو غيرها من أشكال المُنتجات الأُخرى، واعتمد هذا النوع من التجارة... 21/08/03 03:08

تعريف تجارة التجزئة

222  

تعريف تجارة التجزئة

عرف تجارة التجزئة أو ما يعرف أيضاً بالبيع القطاعي على أنّها عملية بيع السلع أو البضائع في مكان معين، من خلال متجر أو من خلال البريد، وتكون بكميات صغيرة وفردية للاستهلاك المباشر من قبل المشتري، وعادةً ما يكون الموردون من الأفراد أو من الشركات، حيث يشتري التاجر البضائع والمنتجات بكميات ضخمة من قبل ... 21/08/03 03:08

خطوات النجاح في التجارة

266  

خطوات النجاح في التجارة

ناك بعض النصائح التي تساعد التاجر على أن يصبح ناجحاً، وهي:1 وضع خطة تتضمّن الميزانية ورأس المال وطريقة إدارة هذه الأموال، بالإضافة إلى اختيار الاستراتيجية المناسبة والصحيحة. عند البدء بالخطوات الأولى في التجارة لا بدّ أن يكون المبلغ الأوليّ للمشروع التجاريّ من الممكن التخلي عنه في حال الخسارة، ... 21/08/03 03:08

أهمية التجارة

247  

أهمية التجارة

تلخص أهمية التجارة بما يلي:1 تساعد التجارة على تعزيز التنمية، والحد من الفقر، عن طريق زيادة الفرص التجارية والاستثمار، وتطوير القطاع الخاص الذي يؤدي إلى زيادة الإنتاجية. تعزز القدرة التنافسية؛ وذلك من خلال مساعدة الدول النامية على تقليل تكلفة البضائع المدخلة، ومساعدتها في الحصول على الأموال من خل... 21/08/03 03:08

كيف ابدأ بالتجارة

210  

كيف ابدأ بالتجارة

ائما بالمثل القائل "التجارة شطارة"، ومن واقع الحياة فالتجارة فن وذكاء قبل أن علمنا، فهذا هو الشهير بيل جيتس صاحب شركة ميكروسوفت يقول: لقد درست الهندسة في الجامعة ولكني لم أنجح ونجح صديقي واليوم أصبحت أنا صاحب أكبر شركة في العالم وأصبح صديقي موظفاً عندي. ولذلك نرى أن التجارة ذكاء بالدرجة الأولى فا... 21/08/03 03:08

أهمية التجارة الدولية

286  

أهمية التجارة الدولية

ُعدّ التّجارة من الأنشطة الاقتصاديّة المهمة في حياةِ الإنسان والمعروفة منذُ القِدَم لدى البشريّة، فساهمت التّجارة في تعزيز تبادل البضائع أو الخدمات أو كلاهما معاً بين طرفين أو أكثر من طرف، ومع التطورات التي شهدتها الحضارة الإنسانيّة تطورت معها التّجارة بشكلٍ تدريجيّ؛ حيث امتدّ النطاق الخاص بها لت... 21/08/03 03:08

تعريف التجارة

372  

تعريف التجارة

ُطلق مصطلح التجارة على الأعمال التجارية التي يتمّ من خلالها بيع وشراء السلع والخدمات، وتُعدّ التجارة إحدى فروع الأعمال، وقد تتمّ التجارة في نطاق ضيّق داخل السوق المحلي، أو خارج حدود البلد، وقد يكون أحد أطراف التجارة أشخاص، أو شركات، أو بلدان، وتختص التجارة بعملية توزيع البضائع المُنتَجة، ويندرج ت... 21/08/03 10:08