فوائد زيت النعناع للشعر الأطفال

معلومات عامة  -  بواسطة:   اخر تحديث:  مايو 29, 2021
فوائد زيت النعناع للشعر الأطفال


فوائد زيت النعناع للشعر الأطفال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الزيوت الهامة لشعر الاطفال.



فوائد زيت النعناع للشعر الأطفال



-قد يتعرض الأطفال الصغار لبعض مشاكل الشعر، ودائماً ما تبحث أمهاتهم على أفضل المواد الطبيعية لتساعدها في حل هذه المشاكل دون أن يتأثر منها الشعر بأي ضرر.

-ويعد زيت النعناع هو أحد وأهم هذه العلاجات، فهو يساعد على ترطيب فروة الرأس الجافة التي يعاني منها بعض الأطفال، فيمكنه أن يضيف للشعر ملمس ناعم وجذاب.

-بالإضافة إلى أنه قادر على تعزيز نمو الشعر، فيقوي من عمل الدورة الدموية التي تقوم بزيادة طول الشعر بشكل واضح خلال وقت قصير.

-زيت النعناع من الزيوت التي استطاعت أن تثبت مدى قدرتها في علاج تساقط شعر الأطفال، فهو يقوم بتوسيع الأوعية الدموية، وبهذا يتدفق الدم لفروة الرأس.


أفضل زيوت لشعر الأطفال




زيت الجوجوبا:

من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر، ويساعد كذلك على نمو خلايا شعر جديدة ويحميه من القشرة، وهو خفيف وليس لزجًا. يمكنك استخدامه مع بعض الزيوت العطرية مثل البابونج أو الياسمين أو اللافندر، وتدليك فروة رأس طفلتك به بصورة دائرية ثم غسله.

زيت السمسم:

يُستخرج من زهور السمسم، ويستخدم لزيادة نمو الشعر وحماية فروة الرأس من الفطريات والعدوى، ضعي قليلًا منه على يديك، ودلكي به رأس طفلتك ثم اغسليه.

زيت الزيتون:

أشهر الزيوت المستخدمة لعلاج مشكلات الشعر، فهو يحفزه على النمو، ويعمل مثل البلسم لتسهيل تسريحه، ويزيد كذلك من سرعة سريان الدورة الدموية في فروة الرأس. اخلطيه مع كمية متساوية من زيت الخروع. وسخني هذه الزيوت حتى تصبح دافئة، وضعيها على فروة الرأس والشعر. ودلكي شعر ابنتك عشر دقائق. واتركي الزيت لمدة نصف ساعة قبل الغسل.

زيت الخروع:

زيت الخروع يساعد على نمو أسرع للشعر، ويحمي كذلك فروة الرأس من العدوى. ويحتوي على فيتامين “هـ” وحمض “أوميجا 9” الذي يحافظ على جمال الشعر وحيويته. امزجيه بكمية مساوية من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز، لأن طبيعته لزجة. ودلكي رأس طفلتك بخليط الزيت، واتركيه لمدة 40 دقيقة. واغسلي شعرها بالشامبو.

زيت الأفوكادو:

واحد من أفضل الزيوت الطبيعية فهو يحتوي على عديد من الأحماض الدهنية والأمينية، بالإضافة إلى مجموعةن الفيتامينات مثل “أ” و”ب”،”د”، و”ه”، ويعمل كالبلسم ويحسّن من الدورة الدموية في فروة الرأس. خذي كمية صغيرة من زيت الأفوكادو، وضعيها على رأس طفلتك، ودلكيه بصورة دائرية، ثم اتركيه 10 دقائق قبل غسل الشعر.

زيت جوز الهند:

يستخدم عادة في إطالة الشعر، فهو يحتوي على كربوهيدرات ومغذيات وفيتامينات، وهذه المواد تحمي من تساقط الشعر، وحتى إذا كان الشامبو الخاص بطفلتك يحتوي على جوز الهند فذلك ليس كافيًا لوقف تساقط الشعر، ويمكنك وضع زيت جوز الهند على الشامبو الخاص بك ليتحول إلى بلسم. إذا كان شعر صغيرتك جافًّا، يمكنك وضع قليل من زيت جوز الهند على الشعر قبل النوم وغسله في اليوم التالي.


طرق العناية بشعر الأطفال



-القيام بغسل الشعر عن طريق استعمال شامبو مناسب لنوعية الشعر، وعمر الطفل.

-تكرار غسل الشعر على حسب حاجته، وحالة الطقس.

-يجب تبليل الشعر قبل القيام بغسله، مع تدليكه قليلًا.

-يفضل استخدام بلسم الشعر وهذا على حسب طبيعة الشعر، مع ضرورة اختيار نوع بلسم طبقًا لفعاليته،

-كما يجب التأكد من الشعر المغسول قبل تطبيق البلسم عليه.

-يجب التصفيف بشكل جيد بحيث لا يتسبب بالألم عند القيام بربطه بإحكام، أو استخدام المجفف مباشرًة على الشعر.

-الابتعاد عن المواد الكيماوية.

-القيام بإتباع نظام غذائي متوازن، وهذا لمساعدته في الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الطفل.

-القيام بقص أطراف الشعر بشكل منتظم.

-تدليك الشعر ببعض الزيوت الطبيعية بلطف، وهذا حتى نقوم بتنشيط الدورة الدموية.


العناية بشعر البنات من 5 سنوات إلى 10 سنوات



البنات من عمر 5 سنوات حتى عمر 10 سنوات يحتاجن إلى العناية بشعرهن، لذلك فإن عادة ما نلاحظ أن الأم تقوم على العناية بشعر البنات من 5 سنوات إلى 10 سنوات ومن الطرق التي يجب أن تقوم بها الأم لكي تحرص على العناية بشعر البنات من 5 سنوات إلى 10 سنوات هي :-

-ضرورة استخدام البلسم مع الشامبو أثناء الاستحمام، حتى لا يزيد من جفاف الشعر، حيث أن البلسم مع الشامبو يزيد من ترطيب الشعر.

-ضرورة لبس قبعة السباحة على رأس الطفلة، إذا كانت من تنزل إلى حمام السباحة، حيث أن الماء يحتوي على كميات كبيرة من الكلور، مما يسبب ضرر كبير للشعر.

-لابد من اختيار الشامبو أو صابون الاستحمام الذي يناسب نوعية شعر الطفلة، مما يعمل على أخذ الشعر حاجته من التغذية.

-الحفاظ على نظام غذائي متوازن للطفلة، والحرص على تغذيتها بطريقة سليمة، ويجب تناول جميع العناصر الغذائية المفيدة لها، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء.

-كما يجب التقليل من تناول السكريات والحلويات، والتي تعمل على أذية الطفلة وشعرها، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على رطوبة فروة الرأس.

-البعد عن استخدام جميع المستحضرات الكيميائية، حيث أن فروة الرأس من الأماكن الحساسة في الجسم، ولا تتحمل المواد الكيميائية.

-ضرورة الحرص على وجود فرشاة أو مشط مخصص لشعر الفتاة، ولا يستخدمه أي شخص آخر حتى لو كانت الأم.

-البعد عن استخدام أي مصففات الشعر مثل السشوار لشعر الطفلة، حيث أنه يعمل على تلف الشعر وذلك لأن شعر الاطفال ضعيف.